اخبارتقارير

النوم الجيد يزيد من جمالك

النوم الجيد يزيد من جمالك

كتب : فهيم سيداروس

الإرهاق لعدم النوم لساعات طويلة تتجاوز 24 ساعه يجعل الشخص أكثر غرابة في تصرفاته ، كما قد يدخله في هيستيريا من الضحك لأسباب تافهه ، أو حتى بدون سبب ، كما أنه يحفز صراحة الإعترافات لدى الشخص .

كما أنه يجعل الشخص أكثر حساسية وعصبية خاصة إذا رافقه تعب ،
هل تعرف معنى أن ينام الإنسان جيد ؟
أنا لا أقيس نوم الإنسان الجيد ، بعدد الساعات الطوال ، إنما بالطمأنينة التي ترافقه ، حين يهم بالنوم ، حتى ولو أستيقظ بعد ساعتين .

يستيقظ مطمئنا ، بما يهون عليه أن يكمل كامل يومه ، لذلك أودعوا في القلوب التي تحبونها
طمأنينة وراحة

فالسر في العدد الزوجي لأن كل ساعتين تكتمل دورة النوم ، وعند الدخول في الساعة الفردية يعني الدخول في مرحلة العمق ، وعادة هي مرحلة الأحلام ، وفيها تترتب المعلومات اليومية ..

لذلك يشعر من يستيقظ بعد نوم ساعتين او 4 أو 6 بالإكتفاء عكس من يستيقظ بعد نوم 3 أو 5أو 7 ساعات .

بالإضافة ، إلى قيلولة النصف ساعة أفضل من الساعة يعني قبل الدخول في مرحلة النوم العميق ، (سرعة حركة العيون أثناء النوم ) ، أما إذا أستيقظ الإنسان في مرحلة النوم العميق التي تستمر تقريباً من الدقيقة 45 الى 90 دقيقة فيستيقظ وهو يشعر بالنعاس أو التعب الجسدي .

في دراسة حديثة بحثت في الآثار السلبية للنوم القليل على مظهر الوجه ، والجاذبية الإجتماعية، أكتشف الباحثون ، أن قلة النوم يمكن أن تجعل الإنسان يبدو أقل جاذبية ، ما يؤثر على حياته الإجتماعية .

تم التقاط صور لــ25 مشاركا مرة واحدة بعد ليلتين متتاليتين من النوم الكافي ، وتم تكرار عملية التصوير عقب ليلتين متتاليتين من النوم الذي إقتصر على 4 ساعات فقط .

وإنتهى المشاركون الذين طلب منهم الحكم على مجموعتي الصور ، إلى إعطاء تصنيف منخفض لمستويات جاذبية أصحاب الصور الذين كانوا محرومين من النوم ، وذلك بالمقارنة مع المشاركين أصحاب الصور الذين حظوا بالنوم الكافي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock