الفن

بالصور ندوة فيلم “معالى الوزير”بالكاثوليكى بحضور لبلبة وإلهام شاهين والأب”بطرس دانيال”

كتبت وتصوير/ ولاء مصطفي

بدأت فعاليات عرض فيلم معالى الوزير بالمركز الكاثوليكى برئاسة الاب بطرس دنيال فى دورته ال68 وذلك بحضور النجمة لبلبة والفنانة الهام شاهين والفنانة ندى بسيونى ويدير الندوة الاستاذ كمال رمزى.

ويعد فيلم معالى الوزير احد ابرز الافلام التى قام باخراجها الراحل سمير سيف التى يتم اهداء هذه الدورة من المهرجان لروحه ومن بطولة احمد زكى ولبلبة ومشاركة يسرا وتاليف العبقرى وحيد حامد.

فى هذا السياق قالت لبلبة منذ الوهلة الاولى لدخولى للمركز الكاثوليكى رايت صور الراحل سمير شيف شعرت بحزن كبير لاننا بالفعل خسرناه لان وجوده كان يشعرنا بالامان مهما كانت قسوة العمل ومتاعبه.

وأضافت كنا أصدقاء مقربين من بعضنا البعض وتعاونت معه فى 4 افلام متميزين فى مسيرتى الفنية لايشبه احدهم الاخر مثل فيلم الخط الذى نصحنى فيه ان اتعامل باحساسى دون تصنع ونجح الفيلم نجاحا منقطع النظير وفيلم كوميدى اخر وهو الشيطانة التى احبتنى ثم فيلم معالى الوزير مع الراحل أحمد زكى.

أما الفنانة “ندى بسيونى” فقد عبرت عن حزنها لرحيل عملاق بحجم سمير سيف وقالت : لم ولن يأتى مايعوضه ثم تطرقت لذكرياتها مع الراحل سمير سيف وقالت : تعاونت معه فى عش الغراب وصعود السلالم وبعض الاعمال الاخرى وبيننا عشرة عمرة طويلة وتعلم=ت منه التواضع والذوق والتفاؤل والمرونة فقد كان يصنع حلا لكل مشكلة بإبتسامته المعهودة.

أما الفنانة “إلهام شاهين” فقد قالت ” حينما اتحدث عن استاذى ومعلمى سمير سيف لابد ان اقف احتراما واجلالا لقيمته فنيا وانسانيا وقد كنت اقولها له مرارا وتكرارا حينما نتحاور ” اخلاقك مش موجودة لا فى الوسط الفنى ولا خارجه ” وكأنها أخلاق قديس مثلا “.

وتابعت كان يرى الفن رسالة جميلة وهادفة لانه لم يتوانى فى اخراج كل مالديه من فن راقى ومحترم وجماهيرى فى الوقت نفسه لانه كان يحقق اعلى الايرادات ولا انسى انه من رشحنى فى بداية حياتى فى فيلم الهلفوت من انتاج شركة صوت الفن وقد كان ذلك حلما من احلامى وقد ساعدنى كثيرا فى كل تفاصيل الشخصية التى العبها ونصحنى بان اجعل شعرى ” أكرت ” وبشرتى سمراء كى يتناسب ذلك مع دور البنت الذى العبه حتى يكون الشكل فى النهاية صادق ومقنع للناس الى حد كبير فقد كان مدرسة كبيرة نتعلم منها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock