مقالات

جندي الكورونا

أخبار تحيا مصر // أحمد حمدى

جندي يسير في الأرض في خفاء لا توقفه حدود، ولا تستطيع أن تقضي عليه الجيوش والجنود! طاف الجندي المجهول قارات الأرض وعبر المحيطات، والعالم يتفرج… وينتظر : من عليه الدور!

فهل هو طاعون العصر الحقيقى ام هناك ظل وطيف فيروس أخر فى الطريق فقد كان من قبل التخوف والزعر من انفلونزا الخنازير ومن قبلها الطيور فأتى كورونا من بعيد وحمل فى الذاكرة من الهولة الاولى انه كابوس مخيف ويعد مرض ليس له علاج وليس هناك وسيلة لمكافته.

وأصبح الكل يضرب كفا على كف تجاه ذلك المرض ونسوا السرطان الذى يقتل الاطفال ويأكل فى جسد الكبار عندما يذهبوا لجلسات الكيماووى وبعد تلك المواجهات ومحاربة المرض اللعين السرطان ينتهى الأمر بالموت ولكن كورونا اطلق عليه الأن الموت الحتمى وفى وسط ذلك كله.

خرج الرئيس الأمريكي فقط بالأمس القريب ليقول إن الوضع تحت السيطرة، وقد رصدنا 2 مليار ونصف المليار لمواجهة هذه الجرثومة… ولكننا وجدنا وكالات الأنباء تذيع إصابة 22 شخص بالفيروس في ولاية ” كاليفورنيا” الأمريكية.. فكورونا يكتسح القارات وكانه مكوك فضائى ذاهب لرحلة الى القمر او قمر صناعى عابر للقارات فنجده من الصين… إلى إيران… إلى إيطاليا… إلى الكويت… إلى عمان… إلى الإمارات… إلى فرنسا… إلى أيرلندا…إلى البرازيل… إلى الولايات المتحدة (صاحبة أقوى ترسانة عسكرية على ظهر الأرض) …
يا صين افعلي ماشئتِ……والكل الأن قال اخترعي قطار يسير كالطلقة… املئ الأرض بالموبايلات… بالسيارات… وبكل المخترعات… هل ستظل مكتوفة الأيدي عن مكافحة ذلك الجندي الخفي ( كورونا) حتى لو قمتِ ببناء مستشفى في 10 أيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock