اخبارالارصاد الجويةمقالات

 وتقدير وعرفان لهيئة الأرصاد الجوية

 وتقدير وعرفان لهيئة الأرصاد الجوية

كتبت // منى حــــمّاد

لا شك أن القدر بيد الله سبحانه وتعالى وعلم الغيب لا يعلمه الا الواحد القهار رب العزة سبحانه ..

وهنا يقول الله تعالى فى كتابه … (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ ۚ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۚ إِنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) وفي قوله تعالى: {وفوق كل ذي علم عليم}

وتنبؤات الأرصاد الجوية ليست تجيء من فراغ .. فلها المعاهد والمؤسسات التى تقوم على دراسة علم المناخ وفيزياء الغلاف الجوى وعلم الظواهر الجوية المائية ..

ومعناها التفاعلات بين الغلاف الجوى للأرض والمسطحات المائية وهى جزء من دراسات المحيطات والغلاف الجوى ..

ودراسة علم الأرصاد الجوية تنقسم الى علم المناخ وفيزياء الغلاف الجوى وغيره ولا اطيل عليكم بالتفاصيل فهذا يدخل فى تخصصات شديدة فى هذا المجال .

ولكن ما أود أن أطرحه فى كلمتى هو أن الأرصاد الجوية تقوم بعملها على أكمل وجه ولها كل التحية والتقدير لما تبذله من مجهودات وتنبيهاتها المستمرة التى تجيء فى وقتها وأشيد بالقائمين عليها ويجب على الدولة بتكريمهم لما يقوموا به من عمل وتنبيهات بأخذ كل الأحنياطات لدى الجمهور ..

ومن موقعى هذا أحيى وأشكركل القائمين على هيئة الأرصاد الجوية وعلى رأسهم السيدة / ايمان شاكر مدير أدارة الأستشعار عن بعد بالهيئة والدكتور / احمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية .

فكل التحية والتقدير والعرفان لكل جندى يعمل فى موقعه على ارض مصر الغالية وشكرا لكل من يبذل كثارى جهده ليرتفع بالوطن عاليا .. ودائما تحيا مصر عالية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock