مقالات

أكذوبة العالم المتحضر

أخبار تحيا مصر // عبد الله أبو عميرة

العالم المتحضر الذي طالما ملأ آذاننا و رؤوسنا طنينا بديمقراطيته و عولمته و تقبل الاخر… و غيره من الكلام الجامد الجاحد هذا .. اليوم و في أول مواجهة بينهم ظهرت وجوههم البشعة و الوقحة.. التي طالما حاولوا ان يزيفوها و هم يضعون على أعيننا غمامة الديمقراطية و التحضر.. ليعرف العالم انها حضارات عرجاء تقف على ساق واحدة – ساق العلم-،و لكن ساقها الأخري – . ساق الأخلاق و الفضيلة- ساق مبتورة، لذلك طاحت حضارتهم عند أول صدام مع أنفسهم.. و انفجر بالون الزيف المزركش بألوان الحضارة الصارخة.. و اثبتوا انهم عالم هش ضعيف.. و انهم أضعف و أحقر مما نتصور.. و لكن نحن من صنع منهم الأكاسرة و الأباطرة و القياصرة.. و هم شرذمة من الرعاع قلوبهم شتى لا يجمعهم الا المصلحة و القسمة على جيف فرائسهم كحال الضباع و الذئاب.. و لم يغرهم بنا سوي جهلنا بهم و إكبارنا لحقرائهم ؛ و صنعنا منهم تماثيل و اوثان و جعلناها قبلتنا نولي وجوهنا شطرها .. و هم لا يختلفون عن عجل بني إسرائيل شيئا.. (عجل له خوار)،.. وما أظهره هذا العالم الحقير في أزمة (كورونا) من فقده للأخلاقيات التي قامت عليها كل الحضارات الإنسانية.. يظهر أمامنا هذا الوجة الدميم النتن المرتجف لهذا العالم الردئ الضعيف.. و هذا مؤشر ساطع يدفعنا أن نستفيق و نعود لنضع اقدامنا في مواضعها الحقيقة و لنعلم اننا بأخلاقنا افضل ملايين المرات من حضارة هؤلاء حتى و إن كنا لا نملك التكنولوجيا و العلم الذي يملكونه.. و على رأي على توشكي ( اللي عنده دم احسن من اللي عنده فلوس) و الأن نستعرض معكم بعض ما قام به هذا العالم مع بعضهم… فاللهم اجعل حيلهم بينهم.

١- الرئيس الفرنسي ماكرون طلع هزأ رئيس وزار بريطانيا بوريس جونسون وهدده بغلق الحدود ووقف السفر من وإلى بريطانيا ، لأن ماكرون شايف ان جونسون لم يتخذ اجراءات كافية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في بريطانيا ولأن أغلب الحالات المصابة اللي دخلت فرنسا قادمة من بريطانيا !!

٢- وجونسون كل شوية يقول تصريحات مرعبة اتسببت في حالة هلع للمواطنين وبسببها اتزاحموا على المحلات والسوبر ماركت لتخزين السلع ، وبسبب التزاحم ده انتشر الفيروس أكتر بين عدد كبير من الناس .

٣- والسلطات الصحية في بريطانيا بتقول للناس : اللي يحس انه مصاب بالكورونا يقعد في بيته وما يجيش المستشفى إلا لو حالته خطيرة !!

٤- ومش بس كده ، دي سفارة بريطانيا في الكويت قالت لرعاياها اللي فلوسه تخلص منكم ويفلس ، يروح يشحت من اصحابه أو يتسول من بيت الزكاة الكويتي يعني بيقولولهم بالبلدي كده : مع نفسك يا حمار وما تصدعش دماغنا ، احنا مش ناقصينك !! .5

٥- وجمهورية التشيك بقى سرقت شحنة الكمامات وأجهزة التنفس اللي كان المفروض تروح لايطاليا .

6- وكمان ألمانيا عملت نفس الحركة واستولت على شحنة كمامات وأجهزة كانت رايحة برضه لايطاليا .

7- والايطاليين من غضبهم من اللي بتعمله معاهم باقي دول أوروبا قاموا بانزال علم الاتحاد الأوروبي ورفعوا مكانه علم الصين .
– إيطاليا هي كمان ما سكتتش ، وقامت بالقرصنة على سفينة تجارية وهي في عرض البحر بعد أن كانت متجهة إلى تونس وعلى متنها شحنة كحول طبي ، بحسب ما صرح به وزير التجارةالتونسي محمد المسيليني لبرنامج تونس اليوم المذاع على قناة الحوار التونسي .

8- النمسا بقى منعت توريد أي مساعدات سواء قفازات أو كمامات لايطاليا ، وقالك أصل احنا ربما نحتاجها !!
– ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيـا طلع هزأ أوروبا كلها وقال من هنا ورايح انا ماليش غير الصين هي اللي وقفت جنبي ، وقام بزيارة لجمهورية الصين ، وبمجرد وصوله للمطار بتقبيل العلم الصيني علنا أمام الجميع .

9- الأسبان شايفين ان الاتحاد الاوروبي أكذوبة كبرى واتفضحت ، بعد رفض توريد كمامات لأسبانيا .

10- تركيـا أخدت فلوس من ايطاليا مقابل شحنة كمامات ولم ترسلها وبتساومها عليها !!

11- اليونان طافحة الدم بسبب اللاجئين اللي أردوغان شحنهم على حدودها وخايفين تفشي الفيروس يخرج عن السيطرة ، وهما ظروفهم الاقتصادية أصلا صعبة وعارفين ان محدش هيساندهم ..

12- أما أمريكا فالمعارضة شايفة ان ترامب بيتعامل مع تفشي الفيروس باستخفاف ، وان كل اللي يهمه حصد مكاسب سياسية فقط ، وفي نفس الوقت بيقولوا انه اتأخر جدا في اخذ الاجراءات الاحترازية .

13- وسفارة أمريكا في المغرب بتقول لرعاياها اللي عايز يرجع أمريكا لازم يمضي على تعهد بسداد مبلغ ١٤٨٠ دولار تقريبا ، وبين البايع والشاري يفتح الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock