تعليم

جامعة كفرالشيخ تجهز لإمتحانات الفصل الثاني لطلاب الفرق النهائية

جامعة كفرالشيخ تجهز لإمتحانات الفصل الثاني لطلاب الفرق النهائية

كفرالشيخ – طه حسن

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، إستعداد الجامعة لعقد إمتحانات الفصل الدراسى الثاني لطلاب الفرق النهائية والتى تبدأ الأول من يوليو المقبل، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات.
حيث تم إعداد الجدول الزمنى لامتحانات الطلاب بالكليات والتي تضمنت إعداد الجداول وتجهيز قاعات الامتحانات و المدرجات وإعلام الطلاب بالجداول وتجهيز المبنى ولجان الامتحانات وأعمال الكنترولات والعيادات الطبية واللجان الخاصة والامتحانات الشفوية والعملية والامتحانات الإكلينيكية والطلاب الوافدين ولجان السلامة والصحة المهنية ووضع خطة كاملة لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء فترة الامتحانات لضمان سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين.
 
وشدد رئيس الجامعة، على استمرار التطبيق الحازم للاجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الجامعة بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية من خلال الإهتمام بتطبيق مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب في اللجان لا تقل عن متر ونصف، بالإضافة إلى ارتداء الطالب الكمامة وسط إجراءات احترازية مشدده من تهوية وتعقيم وضرورة تجهيز الأماكن المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
فضلاً عن تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه وأن تكون الأسئلة شاملة المقرر وتسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب وأن يكون الزمن المخصص للاختبار مناسب ومراعاة الطلاب ومعايير الجودة والضمان في ورقة الأسئلة وورقة الإجابة والالتزام بإعلان النتيجة النهائية بعد انتهاء أعمال الاختبارات مباشرة.
 
كما وجه السادة العمداء بمتابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالكليات للتواصل مع الطلاب والرد على استفساراتهم وأكد حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم .
 
وأشاد د.دسوقي بجهود الدولة المصرية ممثلة في جهات الإختصاص المعنية بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوقاية من الفيروس والاكتشاف المبكر ومكافحته .
 
وأكد الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، على إستمرار عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الجامعية لضمان تحقيق أعلى مستويات الوقاية .
وقال “دسوقى” أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ خطة شاملة أعدتها إدارة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا واتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية منذ بداية الأزمة والتي تم تعميمها على كليات وإدارات الجامعة والتي تتضمن التعقيم والتطهير اليومي للكليات والمستشفيات والمدن الجامعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على الصحة العامة داخل الحرم الجامعي.
 
ووجه رئيس الجامعة بمتابعة تلقي بحوث الطلاب وأعمال الكنترولات وسرعة الإنتهاء من النتائج وفقا للوائح والقوانين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock