اخبارتعليم

بدأMSp أولى خطواته هذا العام لاستكمال محو الأمية التكنولوجية

بدأMSp أولى خطواته هذا العام لاستكمال محو الأمية التكنولوجية
كتب صبري جاد
قام فريق MSp بمحو الأمية التكنولوجية للطلاب بالتعاون مع شركة مايكروسوفت من خلال دورات تدريبية وورش عمل وغيرها من البرامج التطوعية والتي أُعدت خصيصًا لتأهيل الطلاب لسوق العمل التكنولوجي وتوعيتهم بفوائد واستخدامات التطبيقات التكنولوجية المختلفة.
ولأن شعارهم هو ” فاصنع لنفسك دافعًا لتبدأ “. فقد بدأ الفريق في صُنع هذا الدافع، بتنظيمه لحدث مميز “Blind Area” بالجامعة العمالية بعباس العقاد، والذي تم انعقاده يوم الثلاثاء 10/11/2020 فكان أولى ومضات الطريق لمن لم تُتاح له الفرصة ليكن جزءًا من هذا الكيان، وأولى خطوات من سعوا لانضمامهم لهذا الكيان وليكون إرشادًا لهم نحو الأفضل.
وقد شاركهم فى هذا الحدث… الكثير من الشخصيات البارعة فى مجالاتهم للاستفادة من خبراتهم ومسيرتهم الناجحة أمثال المهندس ” إبراهيم مراد” والدكتور “مصطفى باسم”.

وتم طرح مواضيع بشكل رئيسى عن فن اختيار المجال وكيفية التطوير النفسي والمهني، وتهيئة الطلاب لسوق العمل بواسطة محاضرين مختصين منهم مستر “عمار السنطاوي”. وتسليط الضوء على أهمية تعلم وممارسة اللغة الأجنبية وكان يحاضرها مستر “أحمد حسن”. وشاركهم في هذا الحدث… متحدث ومختص في تنمية المهارات الشخصية واكتسابها وتطويرها، وخلق الفرص واستغلالها لصالح أهدافهم، وهو دكتور “عمرو غنام”.
بالإضافة لحديثهم عن المجال التكنولوچي وتوضيح ضرورية تعلم البرمجيات لكونها مستقبل الصناعة وحاضرها وكان يحاضرها المهندس ” أيمن بزارع “.
هذا وقد تم الحدث بتشريف السيد الدكتور “عبدالعزيز الفقي” دكتور بجامعة الأزهر، والمهندس ” عبيد عاطف عبيد ” modern Classroom Specialist for Middle East Cluster at Microsoft ”
وكان يدعمهم في هذا الحدث “creative courses و ألتراس حاسبات ومعلومات والأكاديمية البريطانية وعشبة”

وحضر هذا الحدث ما يقارب “300” طالب وطالبة، وقد لقى الحدث بالفعل نجاح كبير وتقييم رائع من الحضور واستفادة كبيرة ومناقشة مع المتحدثين وغرز مبدأ استمرارية السعي وصنع دافع جديد من كل محطة جمود.

ولأن بداية الغيث قطرة، فخير الهدي إيصال تلك القطرة، وإيمانًا بأن استمرار الخُطى يلزمه دافع لنكمل؛ فإن MSP الأزهر مستمر معكم حتي نهاية الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock