اخبارسياسة

الرئيس يوجه بالبدء الفوري في بناء ٣٣٠٠ وحدة سكنية جديدة

السيد الرئيس يوجه بالبدء الفوري في بناء ٣٣٠٠ وحدة سكنية جديدة اضافية في إطار المشروع القومي “سكن لكل المصريين”
متابعات : خالد ماتع
اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس فرع تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة جهود الهيئة الهندسية في عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية”.
وقد وجه السيد الرئيس بالبدء الفوري في بناء ٣٣٠٠ وحدة سكنية جديدة اضافية في إطار المشروع القومي “سكن لكل المصريين” وامتداداً لسلسلة التجمعات السكنية “أهالينا”، وذلك في منطقة محور الفريق عرابي.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد اطلاع السيد الرئيس علي مخطط انشاء المحطة الدولية للحافلات بمساحة ٣٠٠ فدان والتي ستمثل مركزاً متكاملاً وحديثاً لوسائل النقل بمختلف انواعها، وستضم مراكز تجارية ومنطقة خدمات متكاملة، ومحطات تزويد الوقود، ومباني إدارية ومنشآت ترفيهية، وهي المحطة التي سيتم ربطها بمطار القاهرة الدولي، حيث تقع بجانبه مباشرةً عند تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري، الأمر الذي سيوفر سهولة حركة انتقال المواطنين والمسافرين من وإلى كافة انحاء محافظات ومدن الجمهورية عبر تلك المحطة.
وفي ذات السياق، تم استعراض ما تم من تطوير للمدخل الشرقي للقاهرة على طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي ومنطقة جسر السويس، وكذا طريق القاهرة / السويس الصحراوي والربط مع المجتمعات العمرانية المحيطة، إلى جانب مجموعة الطرق وسلسلة الكباري المتكاملة علي محاور منطقة شرق القاهرة.
كما شهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في عدد من منشآت ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، ومسجد مصر، وساحة الشعب، والنصب التذكاري، فضلاً عن استعراض جهود ربط محاور وطرق العاصمة الإدارية الجديدة بجميع أحياء وقطاعات القاهرة الكبرى، وكذا الموقف التنفيذي للمحطة المركزية للحافلات داخل نطاق العاصمة.
وتناول الاجتماع كذلك الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها، بما فيها مستشفى الجلالة التعليمي والنصب التذكاري، بالإضافة إلى استعراض سير العمل بعدد من الجامعات الأهلية الجديدة عل مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock