رياضة

دورة صقل حكام كاراتية الأتحاد العربي والأفرو اسيوي

كتب دكتور فوزي الحبال
اشاد البروفيسر عصام الشريف رئيس الإتحاد العربي والأفرو اسيوي للكاراتية الموحد جنرال، بالطفرة التي أصبحت واضحة في زيادة عدد الحكام ورفع مستواهم، بالإضافة إلى الدورات المتتالية، وان التطور قاعدتها واركانها الأساسية واقامة بطولات، واستطافة العديد من الشخصيات والقيادات العالمية وهذا كان له اثر كبير من بناء وتعزيز وصقل الحكام .
تطوير المسابقات القارية واستحداث بعض البطولات الجديدة، والعمل على رفع كفاءة الكوادر البشرية من خلال دورات الصقل والتأهيل المستمرة لتمكينها من التواجد بقوة على الساحة الدولية .
كما اوضح الكيوشي علي صبره عابدين رئيس لجنة الحكام العربية وسكرتير لجنة الحكام الافرواسيويه بأنه خلال أقامت دورة التحكيم العربية الثانية علي مدار ثلاثة شهور والتي اختتمت بحمد الله يوم السبت الماضي 19 ديسمبر 2020 عبر المنصة الإلكترونية اون لاين، شارك فيها حكام من عدة دول عربية وأسيوية وأجتازوا الإختبار النهائي للدورة وتم اعلان نتيحة صباح اليوم الثلاثاء 22/12/202‪0 الف مبروك لجميع السادة الحكام .
وقال صبره بعد انتهاءه هذه الدوره سوف يكون اجازه لاحتفالات العام الجديد، وتمني ان يكون عام سعيد مملؤ بالخير والسعاده علي الامة العربية ، وبعدها ليستعدوا لبطولة الجزائر 2021.
وأفاد مصطفى بلبشير النائب الأول لرئيس لجنة الحكام العربية أنه بصدد التفكير فى تنظيم البطولات فى ملاعب مفتوحة جيدة التهوية بدلا من الصالات المغطاة وذلك فى ظل الإجراءات الاحترازية في زمن التباعد الاجتماعي وملازمة البيوت والخروج إلا للضرورة القصوى بسبب الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .
وقالت هبه خفاجي رئيس لجنة الحكام الافرواسيويه ان القيام بواجبها وارتفاع سقف امنيات و الطموحات التي رفعت عن البعض، وان يكون للحكام شأن علي المستوي الإقليمي والقاري والدولي مثمنا جهودهم من اجل الارتقاء، واكدت ان الاتحاد عازم علي إقامة دورات وفعليات أخري عن بعد في المستقبل القريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock