اخبارتعليممقالاتوقضايا

توصيات اللجنة المشكلة بخصوص فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتعليم

توصيات اللجنة المشكلة بخصوص فعاليات المؤتمر الدولي الأول 

التعليم الالكتروني والتعليم والتعلم عن بعد والنعقد في القاعة الكبري بمركز التعليم المدني بشارع برج القاهرة بالجزيرة بتاريخ 21/12 /2020 ..كالتالي :

١- تطوير البنية التحتية للتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد (تأهيل المعلم _توفير الموارد المالية _تطوير المحتوى التعليمي _رفع قدرات ومهارات الطالب والأسرة _توفير شبكات الانترنت ورفع كفاءتها _توفير الأجهزة الإلكترونية مثل التابلت والكمبيوتر ).

٢_ تعزيز دور التعليم الرقمي في مصر والوطن العربي وربط الدول العربية بشبكة إلكترونية من إجل تطوير الموارد البشرية وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة
٣_مواكبة الثروة المعلوماتية والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في مجال التعليم الإلكتروني والرقمي والتعليم مدى الحياة.
٤_ تجانس التعليم التقليدي والنظامي مع التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد (التعليم الهجين)
٥_الاهتمام بأخلاقيات التعامل مع منظومة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد. ( الأسرة – المعلم – الطالب – المتابعة والرقابة والتقييم المستمر . )
٦_ الاهتمام بالابتكارات الإلكترونية سواء الوسائل والأدوات او المحتوى لمواكبة الازمات (مثل جائحه كورنا كوفيد- ١٩ الازمة الحالية بالعالم ).
٧_الاهتمام بالتدريب الإلكتروني كوسيلة اضافية لتعزيز التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد..ورفع مهارات وقدرات. عناصر المنظومة التعليمية .
٨_ الاهتمام بعامل الجودة سواء للَمحتوي او الوسائل او الطرق المساندة والتحسين المستمر والتطبيق والاستفادة بنظام التحسين المستمر (الكايزن. الياباني)
٩_ الاخذ في الاعتبار ان التعليم الرقمي والالكتروني والتعليم والتعلم عن بعد والتعليم مدى الحياة وتطبيقها يمثل المستقبل الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر والوطن العربي بل يجب أن يكون كذلك مع دمج التعليم التقليدي بالتعليم الإلكتروني بما يتناسب مع الشخصية والهوية العربية.
١٠_ تحفيز عناصر المنظومة التعليمية في مصر والوطن العربي على الابتكار والتجديد والتحديث والتحسين المستمر والابداع. وتأمل اللجنة أن يتبني متخذو القرارات والمسؤولين هذه التوصيات ووضعها موضع التنفيذ من أجل النهضة التعليمية والمعلوماتية في مصر والوطن العربي. والله المستعان… رئيس اللجنة : البروفيسور الدكتور. الشريف علي مهران هشام .. مقرر اللجنة. : الدكتورة انتصار فوزي محمد. ابو العطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock